اليمن : انفجار قوي بالقرب من السفارة الامريكية

الهجمات الأخيرة جرت رغم حملات الملاحقة الأمنية للقاعدة في اليمن

صنعاء - أفاد شهود عيان أن انفجارا قويا وقع مساء الاحد بالقرب من السفارة الامريكية في صنعاء.
وقال شهود أن الانفجار وقع الساعة 11:45 (08:45 بتوقيت جرينتش)، وأن إطلاق نار كثيف سمع بعد وقوع الانفجار، الذي لم تتضح طبيعته بعد.
كما لم يتضح على الفور ما إذا كان الانفجار يستهدف مجمع السفارة،الذي يضم أيضا مقر إقامة السفير الامريكي.
ويأتي الحادث بعد تحذير السفارة الاثنين الماضي من هجوم محتمل على المصالح الامريكية في اليمن.
وكانت السفارة قد استأنفت نشاطها الاحد بعد إغلاق دام خمسة أيام تحسبا لوقوع ما أسمته بـ"هجوم إرهابي" ضد المصالح الامريكية في اليمن.
وشهدت صنعاء خلال الشهر الجاري سلسلة من التفجيرات في مبان حكومية وبالقرب من منازل مسئولين أمنيين كبار تبنتها جماعة تطلق على نفسها "متعاطفون مع تنظيم القاعدة".
وقالت المجموعة، التي لم تكن معروفة من قبل، في بيان أرسل إلى الصحف المحلية عبر البريد الالكتروني إن جهاز الامن السياسي (المخابرات) يحتجز "173 مجاهدا ليسوا متهمين في أي قضية سوى أنهم (أعضاء) في تنظيم القاعدة".
وهدد البيان بأن عدم الافراج عن أولئك المعتقلين قبل 30 يوما بدء من يوم الجمعة 12 نيسان إبريل "سيحول دفة الحرب إلى الشخصيات السياسية الكبيرة بعمليات استشهادية".
وتبدي اليمن، تعاونا مع الولايات المتحدة في ملاحقة أنصار مشتبهين لبن لادن، المتهم الرئيسي بتدبير هجمات 11 أيلول/سبتمبر الماضي في نيويورك وواشنطن.