الولايات المتحدة تعد لارسال قوات الى اليمن
واشنطن - ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الجمعة ان ادارة الرئيس جورج بوش تعد لارسال المئات من الجنود الاميركيين الى اليمن لتدريب ومساعدة القوات اليمنية على مطاردة الارهابيين.
واوضحت الصحيفة ان هذه المهمة التي حصلت على موافقة البيت الابيض ستكون بحجم المهمة التي ارسلت الى الفيليبين.
واجمالا يعمل 660 عسكريا اميركيا من بينهم 160 من جنود النخبة، كمدربين ومستشارين للقوات الفليبينية في مهمة تستغرق ستة اشهر.
وتاتي هذه المهمة الاميركية في الفيليبين في اطار حملة مكافحة مجموعة ابو سياف الاسلامية التي يشتبه في انها على صلة بتنظيم القادة بزعامة اسامة بن لادن.
واضافة الى تدريب القوات اليمنية يقدم الجنود الاميركيون النصح مباشرة الى الحرس الجمهوري اليمني في مكافحته لعناصر شبكة القاعدة في المناطق النائية شمال البلاد.