اربعة قتلى وعشرة جرحى في اشتباكات بين قبيلتين باليمن

رجال القبائل يحملون ما يكفي من السلاح للقتال حول أي شيء!

صنعاء - صرح مصدر في الشرطة ان اربعة اشخاص قتلوا وجرح عشرة آخرون في اشتباكات جرت بسبب خلاف على بئر للمياه بين قبيلتين في محافظات اب التي تبعد حوالي 130 كيلومترا جنوب صنعاء.
وقال قائد شرطة يريم عبد السلام الخرشي ان "الحرب الدائرة منذ عام تقريبا بسبب خلاف حول بئر لمياه الشرب بين قبيلتي البحم والتويتي اسفرت الاحد عن مقتل أربعة أشخاص بينهم طفل في العاشرة من عمره وجرح عشرة آخرين".
واوضح ان بين الجرحى "والدة الطفل القتيل وشقيقته اللتين أصيبتا بجروح خطيرة"، مشيرا الى ان الجانبين "يستخدمان مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة".
واشار الى ان المواجهات ادت الى احراق قرية "ذي الحود" التابعة لمنطقة تتواجد فيها البئر المتنازع عليها.
يذكر ان الاشتباكات المسلحة بين القبائل او بين قوات الشرطة وعناصر قبلية مسلحة شائعة في اليمن الذي يتسم ببنية قبلية ويقدر عدد الاسلحة التي يحملها سكانه المدنيين باكثر من ستين مليون قطعة سلاح، اي بمعدل اكثر من ثلاث قطع سلاح لكل شخص.
وقد اعلنت الحكومة اليمنية منع حمل الاسلحة النارية في مدن اليمن حيث تمتلك القبائل كميات هائلة من الاسلحة.
وتقوم السلطات اليمنية سنويا منذ 1995 بحملة ضد حمل الاسلحة النارية في المدن وقد فشلت جميعها بسبب كثرة الهيئات الرسمية التي تسلم رخصا لحمل السلاح.